استراتيجيات التعلم


استراتيجيات التعلم يتم استخدام استراتيجيات التعلم من قبل الطلاب لمساعدتهم على فهم المعلومات وحل المشكلات. استراتيجية التعلم هو نهج الشخص على التعلم واستخدام المعلومات. الطلاب الذين لا يعرفون أو استخدام استراتيجيات تعليمية جيدة في كثير من الأحيان تعلم سلبي وتفشل في نهاية المطاف في المدرسة. تعلم تعليمات استراتيجية تركز على جعل الطلاب المتعلمين أكثر نشاطا عن طريق تعليمهم كيفية التعلم وكيفية استخدام ما تعلموه في حل المشاكل وتكون ناجحة. المناهج استراتيجيات التعلم لديه اتساع وعمق اللازمة لتوفير نطاق مصممة تصميما جيدا وتسلسل التعليمات الاستراتيجية. وينقسم المنهج إلى خيوط، أو فئات من المهارات. عناوين واحدة حبلا كيف يكتسب الطلاب من المعلومات. ويشمل استراتيجيات لتعلم كيفية إعادة صياغة المعلومات الهامة والمعلومات الصورة لتعزيز التفاهم والتذكر، وطرح الأسئلة وتقديم تنبؤات عن المعلومات النص، وتحديد كلمات غير معروفة في النص. ويساعد الشق الثاني يدرس الطلاب المعلومات بمجرد حصولهم على ذلك. ويشمل استراتيجيات لتطوير فن الإستذكار وغيرها من الأجهزة للمساعدة تحفيظ الحقائق وكذلك استراتيجيات لتعلم مفردات جديدة. وتساعد هذه الاستراتيجيات إعداد الطلاب للاختبارات. A حبلا الثالث يساعد الطلاب على التعبير عن أنفسهم. ويشمل استراتيجيات لمساعدة الطلاب على كتابة جمل وفقرات، ومراقبة عملهم عن الأخطاء، وبثقة نهج واتخاذ الاختبارات. لا توجد استراتيجية واحدة هي دواء لكل داء. على سبيل المثال، لدينا قراءة الاستراتيجيات التي تساعد الطلاب على معرفة ما هي كلمة واحدة، فهم ما يقرأونه، واكتساب المفردات، وفهم بنية النص. كل هذه الاستراتيجيات ضرورية ل، برنامج القراءة متوازن متكامل جيدا. وبالمثل، مجموعة من الاستراتيجيات في مجالات أخرى ضرورية لنجاح الطالب. انقر هنا لمشاهدة الكتيب استراتيجيات التعلم. أعرف أكثر! انقر على اسم استراتيجية في القائمة أدناه لمعرفة المزيد عن تلك الاستراتيجية استراتيجيات القراءة استراتيجيات لدراسة المعلومات تذكر استراتيجيات التعلم استراتيجيات التعلم تشير إلى الأساليب التي يستخدمها الطلاب للتعلم. هذا يتراوح من التقنيات لتحسين الذاكرة لأفضل دراسة أو استراتيجيات أخذ الاختبار. على سبيل المثال، وقصر الذاكرة هو أسلوب تحسين الذاكرة الكلاسيكية. أنها تنطوي على جعل الجمعيات بين الحقائق أن نتذكر ومواقع معينة. من أجل أن نتذكر شيئا، يمكنك ببساطة تصور الأماكن والوقائع المرتبطة بها. وتشمل بعض استراتيجيات التعلم تغييرات على تصميم التعليمات. على سبيل المثال، واستخدام الأسئلة قبل أو أثناء أو بعد التعليمات وقد تبين أن زيادة درجة التعلم (انظر Ausubel). الأساليب التي تحاول زيادة درجة التعلم التي تحدث وقد دعا ومثل؛ mathemagenic ومثل؛ (Ropthkopf، 1970). برنامج المهارات الدراسية النموذجية هو SQ3R مما يوحي 5 الخطوات التالية: (1) مسح المواد التي يمكن استخلاصها، (2) وضع أسئلة حول المادة، (3) قراءة المادة (4) أذكر الأفكار الرئيسية، و (5) مراجعة المواد. البحث في ما وراء المعرفة قد تكون ذات صلة لدراسة استراتيجيات التعلم بقدر كلاهما المعنية مع عمليات الرقابة. وهناك عدد من نظريات التعلم التأكيد على أهمية استراتيجيات التعلم بما في ذلك: حلقة مزدوجة التعلم (أرجيريس)، ونظرية المحادثة (باسك). والتفكير الجانبي (DEBONO). وينشتاين (1991) يناقش الاستراتيجيات في سياق التفاعل الاجتماعي، جانبا هاما من جوانب نظرية التعلم يقع التعلم. المراجع وه. ف. اونيل (1978). استراتيجيات التعلم. نيويورك: المطبعة الأكاديمية. وه. ف. أونيل C. Spielberger (1979). الإدراكية والعاطفية استراتيجيات التعلم. نيويورك: المطبعة الأكاديمية. روثكوبف، E. (1970). مفهوم السلوك mathemagenic. استعراض البحوث التربوية، 40، 325-336. Schmeck، ار ار (1986). أنماط التعلم واستراتيجيات التعلم. نيويورك: المكتملة. وينشتاين، C. E. غوتز، E. T. الكسندر، كل عام (1986). التعلم واستراتيجيات الدراسة. نيويورك: المطبعة الأكاديمية. وينشتاين، C. S. (1991). في الفصول الدراسية وسياق اجتماعي للتعلم. التقرير السنوي لعلم النفس، (42)، 493-525.

Comments